• التعريف بالمركز

            تشكل عمليات تقنية المعلومات جانباً مهماً في العمليات التنظيمية بالجامعة، وهي تعد إحدى الأولويات الرئيسية عند الجامعة، التقدم المعرفي والتقني الذي يشهده العالم أبرز عدداً من التوجهات العالمية الحديثة في التعليم، ومن أهمها التوجه نحو تطبيقات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، مما الجامعة جعل تبنى أحدث الوسائل التقنية في التعليم ناشدةً التميز وتحسين مستوى الأداء الأكاديمي لتأصيل قيم وأهداف وسياسات واستراتيجيات الجامعة.
           ولتحقيق توجة الجامعة للإستفادة القصوى من تكنلوجيا المعلومات أنشأت مركز تقنية المعلومات عام 2010 بالقرار الإداري رقم (21) لسنة 2010 بتاريخ 21/6/2010 ويتبع إداريا لمكتب مدير الجامعة بتوظيف التكنولوجيا الحديثة لخدمة العملية التعليمية، وتحقيق شعار الجامعة "جامعة إلكترونية".
           يعمل المركز على توفير البنيات التحتية لتقنية المعلومات التي ترتكز على الحداثة والتجديد والابتكار وتتميز بدرجة عالية من الجودة والأمان والموثوقية، ودعم العمليات التعليمية من خلال توفير وتشغيل وصيانة أنظمة تعليمية عالية الأداء تكون متاحة لجميع المستخدمين بشكل سهل وآمن، وتطوير وبناء أنظمة وحلول التعليم والتعلم الإلكتروني التفاعلي والتعليم المفتوح وتوفير التقنيات المساندة للعمليات التعليمية والإدارية وتوفير قواعد المعلومات البحثية التي تدعم البحث العلمي والنشر الالكتروني. وكذلك يعمل المركز على إعادة هندسة الإجراءات التقليدية بمنظومات برمجية تعمل على حوسبة التعاملات الإدارية والمالية وتطوير الية التواصل بين منسوبي الجامعة.
           قدم المركز خدمات التدريب لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة من خلال تصميم وتنفيذ الدورات الحتمية لأعضاء هيئة التدريس وبرامج التدريب لهيئة التدريس والعاملين والطلاب لاستخدام أنظمة وبوابات الجامعة الإلكترونية ويقدم المركز خدماته التدريبية للمجتمع تحقيقا لأهداف الجامعة بحيث يساهم في رفع المستوى المعلوماتي من خلال المشاركات المجتمعية وتقديم دورات تدريبية متخصصة في مجال تقنية المعلومات.
           ويعمل المركز على بناء علاقات مهنية وشراكات ذكية مع الجهات المتخصصة في مجال تقنية المعلومات لتبادل الخبرات لتطوير بيئة تقنية المعلومات بالجامعة.